الأعمال الإنسانية

تروم الأعمال الإنسانية التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تقديم دعم مباشر وآني للأشخاص المتواجدين في وضعية صعبة، من جراء الكوارث الطبيعية

تفاصيل

الأعمال الاجتماعية

تهدف الأعمال الاجتماعية التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، إلى تحسين وتقوية البنيات

تفاصيل

التنمية المستدامة

تشكل التنمية المستدامة لبنة أساسية في مجال تدخلات مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

تفاصيل
الصفحـة الرئيسـيةالأحداث › جلالة الملك يدشن ببوقنادل مركزا للإدماج المهني للشباب

جلالة الملك يدشن ببوقنادل مركزا للإدماج المهني للشباب

الخميس 18 يوليوز 2013

ويجسد هذا المشروع ، الذي عبئت له استثمارات بقيمة 6 ملايين درهم والمنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للشباب باعتباره الثروة الحقيقة للأمة والمدعو للعب دوره كطرف أساسي في مسلسل النمو الاجتماعي للمغرب.

كما يعكس هذا المشروع حرص جلالة الملك على إشراك هذه الشريحة المجتمعية في مختلف الأوراش الإصلاحية التي تم إطلاقها على مستوى المملكة، تماشيا مع مضمون الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال 59 لثورة الملك والشعب، والذي أكد فيه جلالة الملك أن "الأوراش الكبرى التي أطلقناها لاستكمال بناء نموذج المجتمع المغربي المتميز، المتشبث بهويته، القائم على التضامن بين كل فئاته، لا يمكن أن تحقق أهدافها إلا بسواعد الشباب المغربي وإبداعاته واستثمار طاقاته".

ويروم مركز الإدماج المهني للشباب، تحفيز تفتح الشباب وإدماجهم الاجتماعي، وذلك من خلال أنشطة جمعوية تشجع على تحلي الشباب بروح المسؤولية وانخراطه في التنمية، وكذا عبر تطوير تكوينات مؤهلة والمصاحبة في مجال إحداث المقاولات الصغرى.
كما ستوفر المنشأة الجديدة البنيات والأدوات اللازمة لتطوير الأنشطة الرياضية، إلى جانب تمكينها من ولوج شباب المنطقة لفضاءات التأطير الجمعوي والفني والثقافي.

ويشتمل المركز ، المشيد على مساحة مغطاة من 1300 متر مربع، على ورشات للتكوين (نجارة الألمنيوم، الترصيص الصحي، كهرباء البناء، اللغات الحية)، كما يتضمن قاعتين للدعم المدرسي، وبهو للعروض، ومكتبين جمعويين، وقاعة متعددة التخصصات، وقاعة للرياضات، ومكتبة وسائطية ومقصف.

كما يحتوي هذا الفضاء على حضانة من ثلاثة أقسام، وعيادة طبية، وفضاء للراحة، فضلا عن فضاء خارجي للعب الأطفال.
ويأتي هذا المشروع لتعزيز مختلف الأعمال التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى عمالة سلا والتي تروم ،على الخصوص، تثمين طاقات الشباب سعيا إلى جعلهم فاعلين حقيقيين في التنمية.


Fermer