الرجوع إلى القائمة

07 فبراير 2023

بتعليمات ملكية سامية تجندت المؤسسة لصالح السكان المتضررين من موجة البرد القارس

Sur Hautes Instructions Royales, la Fondation s’est mobilisée en faveur des populations touchées par la vague de froid Sur Hautes Instructions Royales, la Fondation s’est mobilisée en faveur des populations touchées par la vague de froid

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أطلقت المؤسسة عملية إنسانية وتضامنية واسعة النطاق لمواجهة البرد القارس لفائدة سكان المناطق الجبلية المتضررين من الانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بأقاليم الريف والاطلس الكبير والمتوسط.

تم تنظيم هده العملية الإنسانية على مرحلتين لفائدة سكان الدواوير الجبلية والمناطق النائية في 13 اقليما وعمالة، حيث قامت المؤسسة بتعبئة موارد بشرية ولوجستية مهمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنازل المستهدفة من خلال 214 نقطة توزيع بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والسلطات المحلية.

بحيث استفادت كل عائلة من حصة مكونة من المواد الغذائية الأساسية (دقيق وأرز وسكر وشاي وملح وزيت وحليب مجفف) واغطية.

 و قد استهدفت المرحلة الأولى من التدخل، التي نُظمت في الفترة من 26 إلى 29 يناير، 20100 أسرة بكل من أقاليم ميدلت وخنيفرة وأزيلال والحوز. واستفادت خلال المرحلة الثانية، التي نفذت في الفترة من 30 يناير إلى 6 فبراير، 46700 أسرة تنتمي ل 9 أقاليم وهي الحسيمة وشفشاون وتاونات وتازة وإفران وتنغير وبولمان وبني ملال وشيشاوة. أي ما مجموعه 66800 أسرة تنتمي ل 955 دواراً استفادت من المساعدات الإنسانية.