الرجوع إلى القائمة

18 مارس 2020

تساهم المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ـ كوفيد 19، عن طريق هبة تبلغ قيمتها 10 ملايين درهم

تساهم المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ـ كوفيد 19، عن طريق هبة تبلغ قيمتها 10 ملايين درهم تساهم المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ـ كوفيد 19، عن طريق هبة تبلغ قيمتها 10 ملايين درهم

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قدمت المؤسسة للصندوق المخصص لتدبير جائحة كورونا مساهمة بلغت قيمتها عشرة (10.000.000) ملايين درهم.
وتهدف هذه المساهمة المباشرة إلى تعزيز إطار العمل الوطني التضامني الذي من شأنه محاربة تفشي ظاهرة كوفيدـ19 وإلى النهوض بالصحة العامة وبالاقتصاد الوطني وكذا إلى الحد من آثار الجائحة على الفئات المعوزة من المواطنين.

وقد تميز هذا العمل الوطني التضامني الذي بادر إليه صاحب الجلالة بمشاركة المواطنين المغاربة والمؤسسات الوطنية. كما أشرفت المؤسسة على سلسلة هبات عينية (مواد غذائية، مواد التنظيف، أدوية وأقنعة واقية) مكنتها من تعزيز المجهودات المبذولة لمواجهة الجائحة ومن تقديم دعم مباشر للفئات الهشة. كما أشرفت على المؤسسة سلسلة تضامنية استفادت منها العديد من مؤسسات الحماية الاجتماعية في مختلف ربوع المملكة، وخصوصا دور الأيتام ومراكز رعاية المسنين. كما سلمت وزارة الصحة وعدد من المراكز الاستشفائية الجهوية هبات على شكل معدات طبية (أجهزة تنفس اصطناعية) وسيارات إسعاف.