الرجوع إلى القائمة

23 دجنبر 2021

تنظيم حملة طبية جراحية كبرى بإقليم فجيج

Organisation d’une importante campagne médico-chirurgicale dans la province de Figuig Organisation d’une importante campagne médico-chirurgicale dans la province de Figuig

تختم مؤسسة محمد الخامس للتضامن برنامج الحملات الطبية للقرب لسنة 2021، بتنظيم تدخل طبي جراحي مهم بإقليم فجيج في الفترة من بين 23 إلى 25 دجنبر.
يأتي ذلك عقب الحملتين الطبيتين اللتان تم تنظيمهما في نونبر بكل من اقليمي تازة وتاونات، حيث استفاد أكثر من 6700 شخص معوز علاجات متخصصة وعمليات جراحية.

يتم انجاز هذه الحملة الجديدة، التي تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية الأساسية من الساكنة والرفع من جودة التغطية الصحية في المناطق التي تعاني نقصا في هذا المجال، بالتوازي في مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة وفي جماعة تالسينت بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الإقليمية للصحة بوجدة والمستشفى الاستشفائي الجامعي بوجدة والمندوبية الإقليمية لفجيج والسلطات المحلية والمركز الوطني محمد السادس للمعوقين في سلا والجمعية العمل الاستعجاليAction Urgence - -المتعاقدة مع المؤسسة.

سيتم خلال الحملة اجراء عمليات جراحية بالمستشفى الاقليمي لبوعرفة لفائدة 210 شخصا (جراحة البطن والأنف والأذن والحنجرة والمياه الزرقاء)، كما سيتم تقديم علاجات متعددة التخصصات لسكان جماعة تالسينت والجماعات المجاورة بني تجيت وبومريم وبوشاون.
حيث سيستفيد الساكنة من الاستشارات العامة والخدمات الطبية المتخصصة في الطب الباطني وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأسنان وأمراض الروماتيزم وأمراض القلب والأمراض الجلدية وطب العيون. ستتيح الاستشارات أيضًا تشخيص الأشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء و / أو حالات الاستعجالية التي ستتم التكفل بها ا بشكل مباشر من قبل الفرق الطبية بمستشفى بوعرفة.

من أجل توفير الرعاية اللازمة وتلبية طلب الساكنة في ظل أفضل الظروف، تمت تعبئة فريق مهم. فبالإضافة إلى فريق متعددة الاختصاصات للمؤسسة والطاقم الشبه الطبي، سيشارك في هذه العملية التضامنية طاقم مؤلف من أكثر من 100 طبيب عام واختصاصي من المستشفى الاستشفائي الجامعي بوجدة، المندوبية الاقليمية للصحة ببوعرفة والجمعية الطبية الشريكة جمعية العمل الاستعجالي.